مقارنة تنسيقات صور JPG و PNG

مقارنة تنسيقات صور JPG و PNG

استكشف تنسيقات JPG و PNG وضغطها وجودتها وشفافيتها للاستخدام الأمثل للصور.

تم النشر بواسطة Joe Dodds في ٤ مايو ٢٠٢٣

في هذه المقالة ، سنقارن بين تنسيقين شائعين للصور: JPG (أو JPEG) و PNG . يتم استخدام كلا التنسيقين على نطاق واسع ، لكنهما يختلفان في جوانب مختلفة مثل الضغط والجودة ودعم الشفافية.

الضغط والجودة

JPG

JPG ، الذي يرمز إلى Joint Photographic Experts Group ، هو تنسيق ضغط مع فقدان البيانات. هذا يعني أنه عند حفظ صورة بتنسيق JPG ، يتم فقد بعض بيانات الصورة لتقليل حجم الملف. يمكن ضبط مستوى الضغط ، لكن مستويات الضغط الأعلى تؤدي إلى المزيد من فقدان البيانات وانخفاض جودة الصورة.

يعد JPG مناسبًا تمامًا للصور الفوتوغرافية والصور المعقدة التي تحتوي على الكثير من الألوان والتدرجات ، نظرًا لأن الضغط المفقود غالبًا ما يكون غير ملحوظ للعين البشرية.

بي إن جي

PNG ، اختصار لـ Portable Network Graphics ، هو تنسيق ضغط لا يمكن فقدانه. هذا يعني أنه لا يتم فقد أي بيانات عند حفظ صورة كملف PNG. نتيجة لذلك ، تميل ملفات PNG إلى أن تكون أكبر من ملفات JPG ، لكنها تحافظ على جودتها الأصلية.

تعد PNG مثالية للرسومات البسيطة ، مثل الشعارات والأيقونات ، فضلاً عن الصور التي تتطلب الشفافية.

الشفافية

JPG

JPG لا يدعم الشفافية. عندما تقوم بحفظ صورة بخلفية شفافة بتنسيق JPG ، فإن المساحات الشفافة عادة ما يتم تعبئتها بلون خالص ، وعادة ما يكون أبيض.

بي إن جي

يدعم PNG الشفافية من خلال قناة ألفا . يتيح لك هذا حفظ الصور بخلفيات شفافة ، مما يجعلها مثالية للاستخدام على مواقع الويب وفي مشاريع تصميم الرسوم.

خاتمة

باختصار ، كل من تنسيقات JPG و PNG لهما مزايا وحالات استخدام. يعد JPG مناسبًا بشكل أفضل للصور الفوتوغرافية والصور المعقدة حيث يكون بعض فقدان الجودة مقبولاً ، بينما يعد PNG مثاليًا للرسومات والصور البسيطة التي تتطلب الشفافية. ضع في اعتبارك المتطلبات المحددة لمشروعك عند الاختيار بين هذين التنسيقين.

يساعدك Imagelato على استضافة الصور وإدارتها بجميع التنسيقاتimagelato

سجل للحصول على اخر اخبارنا

المقالات الأخيرة